5 Simple Techniques For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تفقد رؤوس المسامير أغلى المصدات من داخل الغطاء، حيث تشير الخدوش إلى تغيير المصدات واستبدالها أو إعادة تثبيتها بعد حادث ما.

•إذا كانت رائحة الزيت تشبه رائحة الحريق، فهذا يدل على أن هناك مشكلة داخلية في المحرك ولابد من اجراء صيانة له.

كما يتم الكشف على الفرامل وأجزائها مثل الفحمات والهوبات، وفحص سائل الفرامل، للتأكد من عدم وجود أي خلل في نظام الفرامل والأمان للسيارة.

الكشف على طلاء السيارة الخارجي: تحقق من سلامة الطلاء وعدم وجود صدأ أو تلف.

الطريقة الأكثر استخداما، وهي من خلال البحث أونلاين عبر تطبيقات البيع والشراء المختصة في ذلك

وضعك المالي: هنا يجب أن تحدد الميزانية التي ترصدها لشراء السيارة أولاً والتكاليف اللاحقة بعد الشراء والتي لا تقتصر على أسعار الوقود بل تتجاوزها إلى تكاليف الصيانة الدورية والأعطال المفاجئة.

ابحث عن أي بقع سوداء في نظام العادم لأن ذلك يشير إلى وجود تسريب. يكون ذلك فرصة جيدة أيضًا لفحص أضرار هيكل السيارة والشاسيه.

قُد السيارة وجربها قبل اتخاذ أي قرار نهائي. تلك الطريقة هي الأفضل للتعرف على حالة السيارة، ومن ثم، ينبغي على المشتري أن يبذل كل ما في وسعه لتجربة السيارة أولًا قبل التوصل لأي قرار.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تفحصها وتبحث عنها حينما تشتري سيارة مستعملة، لكن أهم عامل في عملية الشراء هو تجربة السيارة وفحصها عمليًا قبل اتخاذ القرار النهائي.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" تعرّف على المزيد قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

فحص السيارات المستعملةفحص السيارات المستعملة قبل الشراءفحص السيارات المستعملة قبل الشراء بالرياضفحص السيارات في الرياضفحص السيارات قبل الشراءفحص السيارات قبل الشراء بالرياضفحص السيارات قبل الشراء في ام الحماممركز فحص سيارات قبل الشراءورشة فحص السيارات قبل الشراء بالرياضورشة فحص سيارات في الرياض

تتم عملية فحص دخان الشكمان عن طريق قيام شخص ما بتشغيل محرك السيارة لك ، ثم الضغط على دواسة البنزين بقوة، وستقوم انت بمراقبة الدخان الذي يخرج من المحرك، فالدخان سيكون على أحد الألوان التالية :

افحص الإطارات. يجب أن تُركب الإطارات باعتدال وأن تتوافق الإطارات مع بعضها البعض. افحص سطح الإطارات بحثًا عن أي انحناءات أو تآكل أو مناطق غير متوازنة (أي تحتاج السيارة لضبط زوايا).

Report this wiki page